من وحى واحة جالو قلب الصحراء الليبية العربية العريقة
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
قريباً نقطة ضوء حول إنتشار الفساد الذى نتج عنه تعطل حركة التنمية والتقدم الإقتصادى والسياسى فى واحاتنا الحبيبة .. منتدى ( بير الحارة ) .. يأمل تواصلكم معنا بالمساهمة بكل ماهو جديد ومفيد .. منتداكم .. بيتكم .. بير الحاره
لأنني لا امسح الغبار عن احذية القياصرة لأنني احارب التتار في مدينتي المحاصرةيشتمني الاقزام والسماسرة .. الاهتمام بالفكر هو الغاية والمرحلة القادمة لمنتديات ( بير الحاره )
لاداعى للبحث عن من يصمم اك موقعاً .. أفعل ذلك بنفسك .. حمل وتعرف على ( الفورنت بيج ) برنامج بواجهة عربية يختص بتصميم المواقع .. للمزيد أدخل لمنتدى قسم البرامج الإلكنرونية
تتقدم إدارة منتدى بير الحارة بأجمل التهانى والتبريكات الى الأخ / قئد الثورة والشعب الليبى بمناسبة عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركة.
تمر على مثل هذه الأسر أعوام بدون أن يتحصلوا على حقهم فى المرتب الذى كفلته لهم الدولة وكافة التشريعات - للمزيد أنظر الموضوع فى صندوق الشكاوى والمقترحات

شاطر | 
 

 [b]عضو القيادة التاريخية لثورة الفاتح وأمين اللجنة العامة المؤقتة للدفاع الفريق / أبوبكر يونس جابر[/b]

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشرف
زائر



مُساهمةموضوع: [b]عضو القيادة التاريخية لثورة الفاتح وأمين اللجنة العامة المؤقتة للدفاع الفريق / أبوبكر يونس جابر[/b]   الأربعاء أكتوبر 28, 2009 4:46 am

[


االفريق / أبوبكر يونس جابر

ولد الفريق / أبو بكر يونس جابر عام 1942 في جالو. - وهو ينتمى الى أعرق القبائل العربية الليبية وهى قبيلة المجابرة عائلة ( النصيرات ) ويتولى سعادة الفريق أمانة [ceاللجنة العامة (وزارة) للدفاع للجماهيرية العربية الليبية.
درس تعليمه الابتدائي في جالو ثم انتقل الأبيار. ودرس التعليم الإعدادي بدرنة وتحصل على الشهادة الإعدادية منها. التحق بعد ذلك بالتعليم الثانوي ومن ثم التحق بالكلية الحربية.
كان خلال دراسته العسكرية من أصدقاء الطالب معمر القذافي ، إذ التقيا على حبهما للزعيم جمال عبد الناصر.

بعد تخرجه من الكلية الحربية، عين كملازم ثان في قسم الصيانة في معسكر الهضبة الخضراء. أوفد في دورة تدريببية إلى أنجلترا عام 1968. وفي العام الموالي ارتقى إلى رتبة نقيب. ثم شارك في حركة الفاتح من سبتمبر 1969، ليتم ترقيته في/كانون الثاني 1970 إلى رتبة مقدم ثم عين رئيسا لقيادة الأركان. وفي عام 1976 رقي من جديد إلى رتبة عقيد وأسندت إليه القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية. وفي بداية الثمانينات رقي إلى رتبة عميد ثم إلى لواء.
عرف عن الرجل مهنيته، ولم يبد في البداية اهتماما بالسياسة. إلا أنه هو الذي أشرف على الكثير من الاتفاقيات الثنائية مع البلدان الاشتراكية سابقا بأوروبا الشرقية، وكان يتحرك آنذاك بوصفه القائد العام للقوات المسلحة الليبية. وهو يحظى بثقة الزعيم الليبي معمر القذافي.
على الصعيد الإنسانى عرف الرجل بشهامنه وطيبته وحبه لعمل الخير وإغاثة الملهوف ويد يد العون لكل محتاج وكذلك جنوحه لللحلول التوفيقية، وهو ذو شخصية راقية ومحبوبة لدى كافة أبناء شعبه لما عرف عنه من دماثة الخلق وطيب وحلو المعشر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
[b]عضو القيادة التاريخية لثورة الفاتح وأمين اللجنة العامة المؤقتة للدفاع الفريق / أبوبكر يونس جابر[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بير الحاره :: المنتدى العام لواحة جالو. :: أعلام وشخصيات من جالو.-
انتقل الى: