من وحى واحة جالو قلب الصحراء الليبية العربية العريقة
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
قريباً نقطة ضوء حول إنتشار الفساد الذى نتج عنه تعطل حركة التنمية والتقدم الإقتصادى والسياسى فى واحاتنا الحبيبة .. منتدى ( بير الحارة ) .. يأمل تواصلكم معنا بالمساهمة بكل ماهو جديد ومفيد .. منتداكم .. بيتكم .. بير الحاره
لأنني لا امسح الغبار عن احذية القياصرة لأنني احارب التتار في مدينتي المحاصرةيشتمني الاقزام والسماسرة .. الاهتمام بالفكر هو الغاية والمرحلة القادمة لمنتديات ( بير الحاره )
لاداعى للبحث عن من يصمم اك موقعاً .. أفعل ذلك بنفسك .. حمل وتعرف على ( الفورنت بيج ) برنامج بواجهة عربية يختص بتصميم المواقع .. للمزيد أدخل لمنتدى قسم البرامج الإلكنرونية
تتقدم إدارة منتدى بير الحارة بأجمل التهانى والتبريكات الى الأخ / قئد الثورة والشعب الليبى بمناسبة عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركة.
تمر على مثل هذه الأسر أعوام بدون أن يتحصلوا على حقهم فى المرتب الذى كفلته لهم الدولة وكافة التشريعات - للمزيد أنظر الموضوع فى صندوق الشكاوى والمقترحات

شاطر | 
 

 عملاق الدراما والكوميديا الليبية منصور فنوش

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشرف
زائر



مُساهمةموضوع: عملاق الدراما والكوميديا الليبية منصور فنوش   الجمعة أكتوبر 30, 2009 9:45 am



( الفنان ميلود العمروني، والفنان المكرم في مهرجان قرطاج عملاق الدراما والكوميديا الليبية الأستاذ منصور فنوش، ومدير المسرح والفنون ببنغازي فرج العوامي، ومساعد مخرج عرض توقف نور الدين الشيخي، والفنانة حنان الشويهدي ).
***
ولد الفنان منصور فنوش بمدينة جالو عام 1940م ، إنسان تتخلل مسيرة حياته أحداث ومنعطفات تجسد معنى المعاناة الحقيقية التى يتكبدها الإنسان للوصول الى قمة الأشياء التى لها معانى ذات قيمة وأصالة ونبل ، فنان يحمل بين جنباته موهبة أصيلة وشحنة فنية أثرت وأعطت للحركة المسرحية فى بلادنا الكثير والكثير وكان له الدور الرائد والفاعل لإبراز الفن المسرحى الليبى على الصعيد العربى ، فى بداية حياته ومنذ نعومة أظافره تتلمذ هذا الفنان والصرح الكبير فى مدرسة الحياة حيث ذاق طعم اليتم مذ كان فى المهد رضيعاً ومن المفارقات الغريبة فى حياة هذا الفنان أن له أربعين أماً أرضعنه من حليبهن وكلهن من مدينة ( جالو ).
ويقول والكلام على لسانه فقط ثلاثة عشرة أمراءة من بينهن من تم تأكيد حرمتهن عليه وذلك لوقوع الشرط الأساسى للتحريم وهو أنه قد رضع وتشبع من حليبهن ، هذا وقد صقلت موهبته الفنية على يد عميد المسرح الليبى الأستاذ المرحوم / فرج البكوش الذى أخذ بيده وضمه كعضو أساسى فى فرقة المواهب الفنية للمسرح الليبى البرقاوى وذلك قبل قيام الثورة والتى كان مقرها بمدينة بنغازى بسوق الحوت ، وكانت هذه نقطة الإنطلاقة الحقيقية لهذا الفنان ، كان لى شرف الإلتقاء به ومسامرته والحديث معه حول بدايته الفنية وقد وجدت أنه هناك الكثير والكثير فى جعبته ، ساأقوم إن شاء الله بسرده لاحقاً عن مسيرة حياة هذا الفنان بداية من حكايته مع ( قارقوز بازامه ) وحكايته مع سنما الهايتى ببنغازى وأول دور فى عمل مسرحى يوكل اليه فى مسرحية ( العامل ) مع الفنان القدير المرحوم / محمد السوكنى ودوره فى مسرحية البخيل وهى من الأدب الفرنسى لـ ( مولييه ) ومسرحية ( أبطال التحرير ) والتى خصص ريعها لمساندة الثورة الجزائرية فى حربها ضد الإستعمار الفرنسى والدور القومى والأممى الكبير الذى قام به الشعب الليبى رجالاً ونساء فى سبيل دعم هذه الثورة الجزائرية ، فكل الحب والتقدير والعرفان لهذا الفنان القدير .. والى لقاء قريب إن شاء الله.

ميلود العمروني، وفرج العوامي، ومنصور فنوش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عملاق الدراما والكوميديا الليبية منصور فنوش
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بير الحاره :: المنتدى العام لواحة جالو. :: أعلام وشخصيات من جالو.-
انتقل الى: